Friday, July 25, 2008

واجبات وأشياء أخري





سأقوم بحل هذا الواجب قبل ماالسفر لاني عاجزه تماما عن لملمة شتات أفكاري



هناك أشياء كثيره أريد أن أكتب فيها لكني لست في حاله تسمح بترق التقكير سأكتفي الان بهذا الواجب القصير الي أن ينفرج الوضع الفكري والنفسي لدي



س :ـ أذكر اسم من طلب الواجب؟



هناك ثلاثه أرسلوا لي هذا الواجب الاخ المشاغب حسام يحيي (صوت الحريه) وحبيبتي أسماء (همسة قلم)وحبيبتي بنات أفكاري



س :ـ قوانين الواجب ؟



أسألوا من أرسله لي



س :ـ 6 أًٍسرار لا يعملها من يقابلني لاول مره؟



كالعاده السؤال الذي لا أعرف كيف تجيبون عليه فقد يعلم من يتعامل معي أشياء عن نفسي أكثر مما أعلمها أنا وماسأذكره الان مجرد تصرفات لي وليست أشياء أفهمها عن نفسي فانا أعتقد أني سأظل عاجزه ليوم القيامه عن فهم نفسي



ولكن يمكن أن أقول



اني انفعاليه وخاصة فيما يمس الدين والاسلام وعندما أجد أمامياخواننا المستفزين اياهم بحس بجد ان دمي بيفور في عروقي لكني في الحياه الشخصيه عاقله الي حد ما وأعرف كيف أتمالك نفسي عند الغضب



لا أحب الاحساس بالعجز للأسف هذا الاحساس يأتيني سريعا ومن أقل عثره تقف أمامي ويكون الامر ساعتها كارثيا بالنسبه لحالتي النفسيه



بعرف أهزر وأضحك وعندي والحمد لله صداقات كثيره لكني فاشله تماما في محيط أوسع كأن أتكلم أمام مجموعه كبيره من الناس فأنا أمقت الظهور مقتي لاسرائيل ولا أحب صراحة من يصورون أنفسهم مليون صوره في الموقف الواحد ولا يكفوا عن نشرها أشعر ان في هذا نرجسيه بالغه



غيوره جدا سواء مع من سأتزوجه اذا تزوجت باذن الله أو في حبي لديني ووطني في الحاله الاولي لا أحب أن أظهر غيرتي لاني اذا مافي يوم أظهرت غيرتي في الحياه الشخصيه فستكون حالتي فعلا سيئه وسأكون في منتهي الضعف أما في الحاله الثانيه بخصوص الاسلام ومصر فأنا شديدة الفخر بأني غيوره والحمد لله الذي جعلني في هذا الوضع أشد غيره من كثير من الذكور حتي ممن يقولون انهم يعملون في المجال الاسلامي لاحظوا اني قلت ذكور وليس رجال



بفكر بطريقه قد تصبح خطر علي حالتي العقليه بحس ساعات ان عقلي بيوش من كتر التفكير ودائما حبيبتي مروه- الاب الروحي بتاعي في الاخوان وفي حاجات كتير الصراحه-ماتنصحني بتقليل التفكير والا سيحترق مخي لكني هكذا وأعرف اني لن أتغير أحيانا ماأقطع نومي لاستغرق في التفكير ربنا معايا



مهمله جدا بشكل مرعب لكني أعشق النظافه لكني في نفس الوقت أعشق عدم الترتيب يمكن أن يطلق عليا بوهيميه أمي بتشد شعرها مني وهي موقنه ان حياتي الزوجيه فيما بعد هيبقي فيها أفلام عربي كتير وان الناس هتتفرج عليا باعتباري قيلم السهره خاصة وانا العدو الاول للمطبخ والطبخ لاني لا أعتبرهم من مفردات الانوثه كما يحاولوا التصوير لنا و أنا في أكتفي بكوني رومانسيه جدا بطريقه قد تكون زائده عن الحد وأرجو أن يكفي هذا لفتح بيت



س:ـ 6 مدونون أوجهلهم الدعوه مع الروابط +توجيه الدعوة؟



سته كتير جدا ثم اني بيتهيألي اني أخر واحده في المدونين أحل الواجب ده







9 comments:

الفاتح اليعقوبي said...

السلام عليكم
استاذة اميرة كل عام وانت بخير وبصحة وعافية
تاج جميل احسست فيه بصدق اجابات حضرتك لان بوستات حضرتك بتدل علي الصفات التي ذكرتيها عن نفسك والصور التي تضعيها في السايد بار الخاص بك والصور في البروفايل ايضا تدل علي شخصك لاني عندي اعتقاد شبه جازم ان الصور التي تكون في البروفايل والسايد البار فهي تعبر عن شخص صاحب المدونة
ولكي عندي نصيحة اتمني ان تقبيلها
غيرة حضرتك غيرة محمودة ولكن اعتقد انها لازم توجه بدل من ان تخرج في انفعال او حماس زائد يعني مثلا ممكن توجهي غيرة حضرتك علي الدين بانك تسدي ثغر من ثغور الاسلام وتكوني صاحبة السبق في اظهار جوانب هذا الثغر كما فعل مثلا الدكتور الصلابي والدكتور راغب مع التاريخ وكما فعل الشيخ القرضاوي مع الفقه وكما فعل الشيخ ياسين في امر الجهاد اتمني ان يكون المعني قد وصل
وربنا يوفق حضرتك في النتيجة باذن الله
والسلام

belal said...

نعم تكفي جدا بشرط
اطبخيله رومانسية بالأرانب
..

فزلوكة said...

إجاباتك جميلة يادكتور

حسيت فيها بالصدق,,والصراحة

ربنا يوفقك يارب

ومتفقين فى موضوع المطبخ دا
أنا أصلا بكره الأكل المطبوخ

alqassam said...

سنة اولى تدوين ...اهداء الى من احبهم واتعلم منهم ...جديد على مدونة القسام

عاشــــــ النقاب ـقــــة"نونو" said...

السلام عليكماجابات من القلب وللقلب
ربنا يرزقك بالزوج الصالح
تحياتي

أميرة محمد محمد محمد said...

اخي اليعقوبي
ربنا يكرمك صدقني اكثر مايضايقني في حياتي احساسي بالعجز وعدم القدره علي تنفيذ مااريد لخدمة الاسلام
صدقني هذا اكثر مايشغلني ويحيرني اني عاجزه عن ايجاد الطريق
ارجو الدعاء

اخي بلال
شكرا جدا
علي فكره هيبقي طعمها حلو


حبيبتي فذلوكه
ازيك ياجميل
ربنا يخليكي
كويس اني لقيت حد متفق معايا في حوار المطبخ ده


اخي القسام
باذن الله هنتابع

اختي عاشقة النقاب
ربنا يكرمك ويعزك يا قمر

همسة قلم said...

أتفق معكِ وتماما وجدا وابدا في مسألة المطبخ والطبيخ ياأميرة وأمي بتشد في شعرها مني انا الاخرى :)

تفتكري الرومانسية كفاية يااميرة فعلا :D

أشك :D

دمتِ بكل ود وحب حبيبتي الغالية

منتظرة اميلك اللى مش وصل :)

alqassam said...

اجابات صادقة والله وبوست مميز
بالنسبة لتعليقك فى المدونة فى البداية اشكرك على زيارتك التى تشرفنى والله وبالنسبة لموضوع الاغنيه العجيبه دى معموله لمصر يعنى هيا اتالفت للشعب المصرى زى باقية الاغانى الوطنيه فى اى مكان ...انا بقالى سنة فى عالم التدوين وفى مدونين تاثرت بهم كثيرا واضافوا بصدق لحياتى كثيرا كواقع وانتى لو سمعتى كلمات الاغنيه هتلاقى فى لكل مدونة كلمة من هذه الاغنية ..كلمة ليس فيها غزل ولا شى محرم ولا شى بيدعو لسفور ...وهذا موجود عند قسام فلسطين المعاصر فى اغلب اعمالهم الفنيه

أميرة محمد محمد محمد said...

الجميله اسماء
شكل بنات الدعوه الاسلاميه كلهم مش هيفتحوا بيوت اخرهم علبة سلمون
ههههههههههههههه
موضوع الرومانسيه هفردله باذن الله بوستات كتير لوحده
سلام ياقمر


اخي القسام
اعتذار واجب مني ارجو ان تسامحني